طريقة تنظيف الغسالة الاتوماتيك بالصور

طريقة تنظيف الغسالة الاتوماتيك بالصور
طريقة تنظيف الغسالة الاتوماتيك بالصور


ينصح توكيل صيانة وايت بوينت من خلال مبادرته للتوعوية الأسبوعية تحت عنوان «نتعلم» بضرورة اعتماد ربة المنزل على نفسها في إصلاح الاعطاب البسيطة المتعلقة بأجهزة المنزل توفيرا للوقت والمال في ظل مغالاة ما يطلق عليه "الصنايعى"، وذلك بالمشاركة في الدورات التدريبية المخصصة لتعليم ربات البيوت طريقة تنظيف الغسالة الاتوماتيك بالصور وهي منتشرة في العديد من مراكز الجمعيات الأهلية.

وشدد خبراء صيانة غسالات وايت بوينت العبد ان أغلب اعطاب الأجهزة الكهربية ترجع إلى إهمال نظافتها، وقدمت خمس خطوات بسيطة يمكن من خلالها تنظيف الغسالة الأتوماتيكية الأكثر استهلاكا في المنزل كنموذج لتجنب الاعطاب المتعلقة بنظافة الجهاز المنزلى وفقا للنقاط التالية.

1- يرجى عند تنظيف الغسالة الأتوماتيك تجنبا للاعطاب، الحرص على عمل دورة غسيل تامة بدون وضع ملابس كل 30 يوما بأن نضيف في الغسالة كمية من الخل ونشغل الغسالة دورة تامة بدون منظف أو غسيل، فهذه السبيل لتنظف الغسالة من أي آثار للمنظف أو الصابون أو التراكمات الجيرية التي على الاغلب تسبب اعطابا عديدة.

2- يتم تنظيف بودى الغسالة الخارجي ووصلات الخراطيم بالمسحوق والمياة أو عبر جلانس لتلميعها على أن تنظف مجموعة المفاتيح بفرشاة أسنان قديمة.

3- بالنسبة لدرج المنظف فيجب تنظيفه باستمرار لأن تراكم المنظف بداخله يؤدى إلى تكون كتل متحجرة من المنظف مع املاح المياه، ولتنظيفه يتم إخراج الدرج من مكانه عن طريق الضغط على الزر push ونسحب الدرج وننظفه بالمياه والمسحوق جيدا وننظف أيضا مكانه بالغسالة ثم نعيده.

4- تنظيف الفلتر، وذلك بفتح باب الفلتر أسفل الغسالة جهة الشمال عكس عقارب الساعة وإخراج الفلتر وتنظيف العوالق به من مناديل ورقية وخيوط وترسبات ثم اعادته ،علما بأن انسداد هذا الفلتر يسبب خروج المياه من الغسالة على الارضية أثناء العمل.

5- باب الغسالة يتم تنظيفه من الداخل والخارج بالإضافة إلى الجوان الكاوتش حول الباب ومن الداخل عند الحلة وإخراج ما بداخل الجوان الذي من الممكن أن يصبح محتويا على ترسبات أو دبابيس من الملابس، ثم يتم تجفيف الباب والجوان جيدا بإسفنجة مع وضع بعض قطرات من الخل على الجوانات حتى لا تتصلب وتظل مرنة ولا تسمح بتسرب المياه.

مع تحيات خبراء صيانة غسالات وايت بوينت فى مصر

0 تعليقات

الأحدث